Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



فأنت إن لاحظت, معظم الإعلانات تعتمد على ألوان معينة وهذا الأمر ليس بمحض الصدفة .. فهو علم يتم تدريسه.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

الأزرار: اللون الأزرق هو لون آمن عالميًا ولكن الألوان الأكثر جرأة تزيد من النقرات على الأزرار والروابط من خلال ظهور عبارات أكثر وضوحًا تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

إنه يتناقض بشكل جيد مع الخلفية الداكنة، مما يجعله لهجة لونية شائعة في اللافتات الإعلانية

وقد ينشأ لدى العميل شعور بالحيوية والنشاط عند استخدام هذا اللون.

مما لا شك فيه. إن سوء التقدير في قياس الصدى العاطفي للون أو الإغفال في التفسيرات الثقافية يمكن أن يؤدي إلى فشل الحملة.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يعتمد علم نفس اللون على التأثيرات العقلية والعاطفية للألوان على المبصرين في جميع مناحي الحياة. هناك بعض القطع الذاتية للغاية لتلوين علم النفس بالإضافة إلى بعض العناصر المقبولة والمثبتة.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما اضغط هنا يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

في التسويق، يتم الاستفادة من السمات التالية للون الرمادي:

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر التجارِب والتفضيلات الشخصية على كيفية إدراك الأفراد للألوان والتفاعل معها، يمكن أن يساعدك إجراء أبحاث السوق وفهم جمهورك المستهدف في اختيار الألوان التي تناسبهم.

Report this wiki page